مباراة السويد وإستونيا يلا شوت الجديد

مباراة السويد وإستونيا يلا شوت الجديد
مشاهدة مباراة السويد وإستونيا

يخطط منتخبا السويد وإستونيا لإحياء أحلامهما في الحصول على مكان في بطولة أوروبا 2024 عندما يتواجهان اليوم السبت في التصفيات. ومن المقرر أن تنطلق مباراة السويد وإستونيا في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب لي كوك أرينا. سيتوجه رجال توماس هابيرلي إلى المباراة آملين في تحقيق فوزهم الأول في التصفيات والتغلب على الزوار، بعد أن فشلوا في الفوز في آخر 17 مواجهة.

حُرمت إستونيا من تحقيق فوزها الأول في تصفيات بطولة أوروبا 2024، بعد خسارتها 3-0 أمام بلجيكا في 20 يونيو. فشل الإستونيون الآن في الفوز بمبارياتهم الأربع الأخيرة في جميع المسابقات، حيث خسروا ثلاث مرات وتعادلوا مرة واحدة منذ فوزهم الودي 1-0 على فنلندا في 12 يناير.

قبل ذلك، حقق رجال يان أندرسون انتصار على ليحصد ثلاث نقاط من ثلاث مباريات، تحتل السويد حاليا المركز الثالث في الترتيب بفارق أربع نقاط عن بلجيكا صاحبة المركز الثاني. كان للسويد مكانة بارزة في تاريخ هذه المواجهة، حيث حققت 15 انتصاراً في آخر 18 مواجهة بين الجانبين.

وبحصولها على نقطة واحدة من تسع نقاط محتملة، تحتل إستونيا حاليا المركز الرابع في المجموعة السادسة، بفارق الأهداف فقط عن أذربيجان صاحبة المركز الأخير. في مكان آخر، خسر منتخب السويد في المرة الأخيرة بنتيجة 2-0 أمام النمسا على ملعب إرنست هابل.

فشلت إستونيا في التفوق على المنتخب السويدي في ذلك الوقت، بينما كان التعادل سيد الموقف في ثلاث مناسبات. فشل فريق هابرلي في الفوز بمبارياته الأربع الأخيرة، حيث خسر ثلاث مباريات وتعادل مرة واحدة منذ فوزه على فنلندا 1-0 في يناير.

خسرت السويد جميع مبارياتها الأربع الأخيرة خارج أرضها في جميع المسابقات باستثناء واحدة، وكان الاستثناء هو الفوز 2-1 على المكسيك في نوفمبر 2022. وبينما تحتاج إستونيا إلى النقاط الثلاث للحفاظ على أحلامها في التأهل، فإنها ستخوض 90 دقيقة صعبة أمام منتخب السويد المجهز جيداً.