هل يوجد صلاة تراويح اليوم ؟

هل يوجد صلاة تراويح اليوم ؟

تاريخ النشر:
2022-04-01 16:25 – اخر تحديث:
2022-04-01 19:29

الدول التي أعلنت تأكيد هلال شهر رمضان المبارك لعام 2022 ، تشهد اليوم الجمعة ، أداء صلاة التراويح في جميع المساجد الموزعة فيها.

صلاة التراويح أو قيام الصلاة في رمضان صلاة في الإسلام ، وحكمها سنة مؤكدة للرجال والنساء. تؤدى كل ليلة من شهر رمضان بعد صلاة العشاء ، ويستمر وقتها إلى ما قبل الفجر بقليل. لقد غفر له ذنوبه السابقة. “

حكم صلاة التراويح:
واتفق الفقهاء على سنة صلاة التراويح وهي عند الحنفية والحنابلة وبعض المالكية سنة مؤكدة ، وهي سنة للرجل والمرأة ، وهي من علامات الدين الظاهرة. فقال عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: “من صلى رمضان بإيمان يضحى بنفسه من أجله”. قال الإمام النووي في “المجموع شرح المهذب”: [فَصَلَاةُ التَّرَاوِيحِ سُنَّةٌ بِإِجْمَاعِ الْعُلَمَاءِ] أوه

وعليه: صلاة التراويح سنة في أصلها يجب على المسلم الالتزام بها.

عدد وحدات صلاة التراويح

والأفضل في صلاة التراويح أن تصلي إحدى عشرة صلاة. اجعل النبي. وروي عنه أنه لم يزد في رمضان أو غيره ، إذ وصفت السيدة عائشة صلاة النبي في رمضان فقالت: (لم يزد رسول الله صلى الله عليه وسلم. ). زيادة في رمضان أو أي وقت آخر بما لا يزيد عن 11:10). هذا جائز ، وتراعى فيه شروط الناس وقدراتهم ، واتفق العلماء بالإجماع على عدم حصر صلاة التراويح في عدد معين ، واختلفوا في أولوية الجمع ، وغيابها. ؛ لأن عمر وعلي رضي الله عنهما فعلهما ، فيستطيع أن يصلي ستة وثلاثين وحدة من الصلاة ، كما هو مشهور في مدرسة الإمام مالك.

ولصلاة التراويح فضائل كثيرة منها: سبب في مغفرة الذنوب. للحديث للنبي – صلى الله عليه وسلم -: (أراد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يصنع رمضان.

سبب في أخذ أجر صلاة الليل لمن صلاها مع الإمام ومكث معه حتى خروجه؟ وفي حديث النبي صلى الله عليه وسلم: (إذا صلى الرجل مع الإمام حتى خرج نزل في الصلاة).

المصدر: الوطني